QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

يمكن لأي منظمة أو فرد أو طالب التقدم بطلب للحصول على العضوية العادية في مجلس قطر للأبنية الخضراء. وإذا كنت عضواً في المجلس، يمكنك إظهار الدعم والمصداقية للرؤية الوطنية والقيادة في مجال الاستدامة. ويمكنك أيضاً الاستفادة من الخدمات التي تقدم بصفة حصرية للأعضاء، مثل الندوات المعرفية المجانية ذات القيمة العالية التي يقيمها خبراء في مجال الأبنية الخضراء، إضافة إلى ورش العمل والتدريب والمؤتمرات التي تُقدم بأسعار مخفضة للغاية. وعلاوة على ذلك، ستكون جزءاً من هذه الحركة المتنامية بوتيرة متسارعة نحو تبني ممارسات البناء المستدام والصديق للبيئة. وسواء كنت أنت أو شركتك حديثي العهد بمجال البناء المستدام بيئياً، أو حتى لو كنت ضالعاً بشكل عميق في تشكيل معالم مستقبل تصاميم الأبنية الخضراء، فإن مجلس قطر للأبنية الخضراء يعدّ أفضل وجهة للتعرف على الأفراد واكتساب المعرفة والحصول على الأدوات التي تحتاج إليها في عملك.

من خلال مجلس قطر للأبنية الخضراء، تكون المنظمات الأعضاء جزءاً من شبكة عالمية من الأعضاء المشتركين والمهتمين بمجال المباني الخضراء، والتي تضم الهيئات الحكومية وكبرى الشركات العقارية والمطورين ومصنعي المنتجات وشركات التصميم، وغيرها من الشركات في مجالات مختلفة، ويحصل هؤلاء على مزايا لا نظير لها أيضاً، وتتاح لهم فرص التعاون في هذا المجال. وتدل العضوية أيضاً على التزام الشركة نحو تحسين أدائها البيئي من خلال استخدام شعار العضوية لدينا على المراسلات المؤسسية وموقعها على شبكة الإنترنت. ويكون لمبادرات مجلس قطر للأبنية الخضراء تأثير على النقاشات المتعلقة بهذا المجال التي من شأنها إضافة القيمة باستمرار إلى فرص التواصل الكبيرة والبرامج التدريبية التي يجري توفيرها للموظفين في المنظمات الأعضاء.

معايير القبول

من بين الأولويات المهمة لمجلس قطر للأبنية الخضراء أن يكون له مشاركة بناءة مع كافة القطاعات والمهنيين المهتمين، وذلك بهدف إحراز التقدم في مجال الأبنية الخضراء. لذلك، تكون العضوية مفتوحة أمام الأفراد والمنظمات والطلاب. ويجب على المنظمات الأعضاء تلبية معيارين على الأقل من المعايير التالية:

  • قبول ودعم والمساهمة في حركة المباني الخضراء في دولة قطر أو حول العالم
  • أن يشتمل جدول أعمال المنظمة على برنامج فعّال للمسؤولية الاجتماعية للشركات بحيث يضم السياسات والبرامج التي تُظهر الالتزام إزاء تحقيق مستوى عالٍ من الأداء البيئي
  • أن ينسجم جدول أعمال المنظمة مع رؤية قطر الوطنية 2030.
  • الاستعداد والاهتمام والقدرة على دعم وتشجيع سياسات ومبادرات الأبنية الخضراء
  • وجود إدراك بالهدف والأخلاقيات والوضع الجيد والسمعة

المزايا

إضافة إلى الانضمام إلى مجلس قطر للأبنية الخضراء، ستتمتع شركتك بالكثير من المزايا التي تساعدها في الحفاظ على قدرتها التنافسية وتنمية النشاط التجاري.

اكتساب المعرفة والتعليم والتطوير المهني

  • الحصول على 10 بطاقات عضوية مجانية لموظفي شركتك
  • حضور الجلسات التدريبية والفعاليات التي يقيمها مجلس قطر للأبنية الخضراء بأسعار مخفضة
  • أسعار مخفضة على المنتديات ومؤتمرات الأعمال التي يستضيفها مجلس قطر للأبنية الخضراء وشركاؤه، وإمكانية الحصول على خصم أو المشاركة المجانية في الندوات والمحاضرات وورش العمل.
  • الاشتراك المجاني في خدمة الرسائل الإخبارية التي يصدرها مجلس قطر للأبنية الخضراء في المستقبل والمطبوعات الأخرى

التسويق التجاري

  • توافر فرصة للترويج للشركة العضو من خلال الرسائل الإخبارية والمطبوعات التي يصدرها مجلس قطر للأبنية الخضراء، وإضافة القيمة إلى أي شركة منافسة تعمل في مجال الاستدامة
  • إتاحة فرصة لعرض شعار الشركة العضو والرابط الخاص بها في الموقع الإلكتروني لمجلس قطر للأبنية الخضراء
  • تمييز شركتك في سوق العمل عن طريق استخدام شعار العضوية في مجلس قطر للأبنية الخضراء على موقعك الإلكتروني وفي المواد التسويقية لشركتك.

التواصل والمشاركة

  • الانضمام إلى إحدى لجان مجلس قطر للأبنية الخضراء لتشكيل معالم مستقبل الأبنية الخضراء
  • المشاركة في جهود التوعية الإقليمية والاطلاع بشكل دائم على البرامج الحكومية المحلية للأبنية الخضراء
  • وجود فرصة أمام موظفيك المؤهلين للمشاركة كمتحدثين في الفعاليات التي يقيمها مجلس قطر للأبنية الخضراء
  • إدراج اسم شركتك في دليل الأعضاء الحصري على شبكة الإنترنت الخاص بمجلس قطر للأبنية الخضراء

بناء العلاقات

  • التواصل مع الأعضاء الآخرين والالتقاء بالأشخاص المهتمين بالموضوع نفسه داخل مجلس قطر للأبنية الخضراء وشركائه.
  • بناء شبكة واسعة من العلاقات في هذا المجال خارج نطاق منطقة عملك
  • إقامة العلاقات من خلال الارتباط بالعلامة التجارية والرسالة المتنامية بوتيرة متسارعة

إن أي فرد يصبح عضواً من خلال شركته أو مؤسسته، يمكنه الانتساب إلى مجلس قطر للأبنية الخضراء والاستفادة من مزايا العضوية وفقاً لما يلي:

المزايا

القيادة والتأثير الفكري

  • من خلال المشاركة في اللجان والقوى العاملة في مجلس قطر للأبنية الخضراء، يمكنك المساعدة في زيادة قدرة وتوقعات العميل في السوق بشأن حماية المصلحة العامة من خلال نشر الوعي للتأثير في قطاع البناء ومعايير وقوانين الاستدامة

التقدير والتنافسية

  • سيحظى المهنيين المعتمدين في مجال الأبنية الخضراء بفرصة مواتية لخدمة مجلس قطر للأبنية الخضراء كمتحدثين خبراء أو مستشارين خلال ورش عمل التوعية والتثقيف. ومن شأن هذا أن يضيف قيمة كبيرة لسيرتك الذاتية، وستكون أيضاً فرصة ممتازة لنشر الوعي حيال المباني الخضراء

التعليم والتطوير المهني

  • تلقي دعوات لحضور الندوات والتدريب ومنتديات الأعمال والمؤتمرات التي يستضيفها أو يرعاها مجلس قطر للأبنية الخضراء، ويعتبر حضور مثل هذه المناسبات فرصة لإحراز التقدم الوظيفي والتعلم بالنسبة للطلاب والموظفين

التواصل وبناء العلاقات

  • من خلال الانضمام إلى عضوية مجلس قطر للأبنية الخضراء، ستنضم إلى كوكبة من المهنيين المتخصصين، وستشارك في العمل الداخلي لمنظمتنا الفعالة، إلى جانب التواصل مع المدافعين عن مجال المباني الخضراء ورواد الأعمال وصناع السياسات.

الفعاليات المجانية ومخفضة التكلفة

  • الحصول على أسعار مخفضة لحضور منتديات الأعمال والمؤتمرات التي يستضيفها مجلس قطر للأبنية الخضراء، إضافة إلى الدورات التدريبية المخفضة أو الندوات المجانية والمحاضرات وورش العمل التي تنعقد في مقر مجلس قطر للأبنية الخضراء.

الأخبار والمعلومات

  • تساعدك عضوية مجلس قطر للأبنية الخضراء في البقاء على اطلاع دائم على أفضل المبادئ التوجيهية والممارسات المتعلقة بالمباني المستدامة.

يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في الحركة الخضراء التي أطلقها مجلس قطر للأبنية الخضراء كي يتمكنوا من إثراء معرفتهم، وليكونوا كذلك بمثابة قادة التوجيه للطلاب الأعضاء الآخرين. وسيحصل الطلاب الأعضاء على نفس مزايا الأعضاء المنتسبين، وتعطى لهم الأولوية لحضور الندوات التعليمية. ويمكن للأعضاء الطلاب أيضاً المشاركة في اجتماعات لجنة التعليم.

وبصفتهم أعضاءً في مجلس قطر للأبنية الخضراء، يتعاون الطلاب مع مدارسهم في الجهود الرامية إلى جعل دولة قطر مركزاً رائداً في مجال الاستدامة والأبنية الخضراء. وستتاح الفرصة للطلاب الأعضاء أيضاً لعرض أعمالهم ومشروعاتهم في الفعاليات التعليمية التي يقيمها مجلس قطر للأبنية الخضراء. وسيستفيدون أيضاً من التوصيات والتوجيهات التي يقدمها رؤساء لجنتي التعليم والبحوث.

ويمكن للطلاب أيضاً أن يلعبوا دوراً رائداً في تطوير منتدى للشباب باعتبار ذلك أحد الأهداف المهمة لمجلس قطر للأبنية الخضراء، وستكون مشاركة الطلاب على قدر كبير من الأهمية.