QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

كونوكو فيليبس ومجلس قطر للمباني الخضراء يعلنا إطلاق مسابقة "مشروع فيلم الاستدامة" لطلاب قطر

تاريخ الإصدار:
06/03/18 11:21 ص
الفئة:
Press Releases
 
الدوحة، 3 مارس، 2018 – تم الإعلان عن فتح باب التسجيل عبر الإنترنت لطلاب المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات الراغبين بالمشاركة في مسابقة "مشروع فيلم الاستدامة". وتستعرض المبادرة، التي أطلقها المركز العالمي لاستدامة المياه (GWSC) التابع لشركة كونوكو فيليبس، ومجلس قطر للمباني الخضراء، وجهات النظر المتنوعة حول المستقبل المستدام، حيث يعمل الطلاب بشكل فردي أو ضمن فريق لإنتاج فيديو قصير حول موضوع الاستدامة.

هذا وسيتنافس طلاب المرحلة الثانوية ضمن فئة تضمهم جميعاً، بينما سيتنافس طلاب الجامعات ضمن فئة أخرى، من أجل ابتكار فيديو تتراوح مدته بين 30 ثانية إلى دقيقة واحدة حول واحد من هذين الموضوعين: الحفاظ على المياه والطاقة أو نمط الحياة المُستدام. هذا ويمكن تقديم الفيديوهات القصيرة بأي من اللغتين الإنجليزية أوالعربية. وسيتم الإعلان عن الفائزين أثناء حفل تكريم خاص يوم 9 مايو، وستسنح الفرصة لبعض الفائزين للحصول على جوائز مختلفة مثل آيفون اكس، وماك بوك، وكاميرا غو برو.

وفي هذا الشأن قال الدكتور سامر أدهم، مدير المركز العالمي لاستدامة المياه (GWSC): " الطلاب المشاركون في مشروع فيلم الاستدامة هم مستقبل قطر، نريد أن نشجعهم على تسخير مهاراتهم الإبداعية ليظهروا للمجتمع كيف يمكننا ممارسة الاستدامة في حياتنا اليومية".

وسوف تتولى لجنة تحكيم متخصصة تضم عددًا من أبرز الشخصيات الأكاديمية والمهنية تقييم المشاركات في النسخة الأولى من المسابقة.

وبدوره قال السيد مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء: "إن الهدف المرجو من هذه الشراكة هو تعزيز وعي الشباب في قطر بموضوع الاستدامة، فمن خلال تشجيعهم على التفكير النقدي، نحن نغرس فيهم الشعور بالمسؤولية ونشجعهم على بناء عالم أكثر استدامة".

جدير بالذكر أن الموعد النهائي لتقديم المشاركات ضمن مسابقة "مشروع فيلم الاستدامة" هو يوم الأحد المُصادف 22 أبريل. لمزيد من المعلومات – بما في ذلك كيفية المشاركة- يمكنكم زيارة الرابط التالي: www.qatargbc.org