QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، يطلق حملة "حياتك خضراء"

تاريخ الإصدار:
20/11/17 01:00 م
الفئة:
Press Releases

 


توقيع عقد شراكة استراتيجية بالتزامن مع إطلاق أسبوع قطر للاستدامة 2017


الدوحة، قطر، 5 نوفمبر 2017: أطلق مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حملة الاستدامة الوطنية "حياتك خضراء" خلال افتتاح أسبوع قطر للاستدامة 2017.

رحب مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، المهندس مشعل الشمري، بالشركاء الاستراتيجيين لحملة "حياتك خضراء"، وهم "ترشيد"، و"مؤسسة أسباير زون"، و"وايل كورنيل للطب - قطر" في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حيث جرى التوقيع الرسمي على الحملة الوطنية بتاريخ 29 أكتوبر.

يُذكر أن حملة "حياتك خضراء" هي أول برنامج ولاء للاستدامة في العالم، حيث  تهدف إلى زيادة الوعي العام في مجال الاستدامة. ويهدف تطبيق "حياتك خضراء" إلى إضفاء طابع شخصي على مفهوم الاستدامة، في محاولة لتشجيع نمط حياة مستدام بين سكان قطر، يُظهر لك كيف يمكن للاستدامة أن تصبح جزءاً من حياتك اليومية، وكيف يمكنك الحصول على مكافآت من خلال متابعتها على تطبيقك الشخصي.

وفي تعليق على الحدث، قال المهندس مشعل الشمري: "يسرنا أن نطلق حملة "حياتك خضراء" ونشكر شركاءنا الاستراتيجيين لمساعدتنا في تحقيق ذلك. تهدف هذه المبادرة إلى دعم التزام قطر بالممارسات المستدامة، وحماية البيئة، كجزء من انتقال الدولة إلى اقتصاد قائم على المعرفة، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. كما تعكس التزامنا نحو توفير بيئة تعاونية بين أفراد المجتمع والصناعات المختلفة للعمل معاً في سبيل تحقيق أهداف الاستدامة لدولة قطر.

وقالت السيدة نسرين الرفاعي، الرئيس التنفيذي للاتصال في وايل كورنيل للطب – قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر: "يسرّنا في وايل كورنيل للطب – قطر أن نوقّع من خلال حملتنا المجتمعية التوعوية "صحتك أولاً" مذكرة تفاهم مع مجلس قطر للمباني الخضراء، حيث نتشارك معهم الرؤية الاستباقية بالنسبة للاستدامة والمباني الخضراء التي يمكنها توفير بيئة صحية لأفراد المجتمع. وتعمل "صحتك أولاً" على تشجيع الجيل الصاعد على الاهتمام بالبيئة، وتقدير مفاهيم الاستدامة، من خلال مبادرة البيوت الخضراء التي وزعناها على 130 مدرسة، وزودناها بالبذور وأدوات البستنة، لتعليم طلاب المدارس كيفية زراعة الخضروات والفواكه والحفاظ على البيئة. نتطلع من خلال هذه الشراكة للعمل مع مجلس قطر للمباني الخضراء لتحقيق أهدافنا نحو الصحة والاستدامة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030".

وقال المهندس عبد العزيز أحمد الحمادي، مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بكهرماء: "يدعم ترشيد أهداف الاستدامة الشاملة لرؤية قطر الوطنية 2030، وبشكل خاص ركيزة التنمية البيئية فيها، عبر خفض معدل استهلاك الفرد من المياه والكهرباء بواسطة تقنيات استهلاك فعالة وتطبيق القوانين واللوائح. ولتحقيق ذلك، نتعاون مع مجلس قطر للمباني الخضراء ومؤسسة اسباير وصحتك اولاً من خلال تطبيق "حياتك خضراء"، حيث نطمح إلى تقديم منظور شامل للاستدامة على الصعيد البيئي والاجتماعي والبشري. وهو ما ينعكس بدوره على المواطنين والبيئة بشكل أكثر استدامة وكفاءة."

من جهته، قال السيد ناصر عبد الله الهاجري، مدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون:
"نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية المهمة مع مجلس قطر للمباني الخضراء، والتي تتوج جهود مؤسسة أسباير زون في تنمية كافة قطاعات التنمية البشرية والاجتماعية والتي لا تقتصر على الرياضة وحسب؛ بل تمتد عبر مبادرات الاستدامة البيئية والبشرية والاجتماعية وحماية البيئة وإعادة التدوير واستخدام بدائل صديقة للبيئة في مجالات عدة. وستمكننا هذه الاتفاقية من الاستفادة من الخبرة الكبيرة للمجلس في مجال الاستدامة البيئية، وصقل خبرات موظفينا عبر تدريبهم على تشغيل المباني الخضراء وصيانتها، وصياغة التقارير الخاصة بالاستدامة البيئية المؤسسية. علاوة على ذلك، سيكون فندق الشعلة مقر الضيافة الرسمي لأسبوع قطر للاستدامة، كما سنتبنى، بالتعاون مع المجلس، برنامجاً مبتكراً لتعزيز نمط الحياة صديق البيئة والترويح له بين أبناء المجتمع."

يُشار إلى أن تطبيق "حياتك خضراء" يتيح للمستخدم إمكانية متابعة الممارسات الخضراء اليومية كحضور فعاليات أسبوع قطر للاستدامة، وشراء المنتجات الخضراء، والمشاركة في المبادرات الخضراء. ويمكن لمستخدمي التطبيق جمع النقاط التي يمكن استبدالها بعد ذلك للحصول على مكافآت قيمة.