QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

تدمر القابضة تقدم رعايتها الرسمية لجائزة قطر للاستدامة

تاريخ الإصدار:
19/09/17 11:35 ص
الفئة:
Press Releases
 

الدوحة، قطر، 19 سبتمبر 2017: أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء أن شركة تدمر القابضة، وهي مجموعة قطرية متنوعة القطاعات، ستكون الراعي الرسمي لجائزة قطر للاستدامة لعام 2017.

تهدف جائزة قطر للاستدامة لعام 2017، التي أطلقها مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إلى تكريم إسهامات المؤسسات في دعم التنمية المستدامة وحماية البيئة في قطر والمنطقة. وسيتم الإعلان عن الفائزين بها خلال حفل توزيع الجوائز في 29 أكتوبر 2017، في إطار مؤتمر قطر للأبنية الخضراء وأسبوع قطر للاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال السيد ظافر حلاوة، الرئيس التنفيذي لشركة تدمر القابضة: "تعد تدمر القابضة من أبرز المساهمين في تطوير البنية التحتية في دولة قطر. وقد حققت من خلال شركتها المتعاقدة قفزات كبيرة في التميز محلياً لمشاريع البناء المنجزة والمستمرة مثل محطة بريميوم التابعة للخطوط الجوية القطرية في مطار الدوحة الدولي، ونادي السيدات في منطقة أسباير، ومكتبة جامعة قطر، وموقف السيارات متعدد الطوابق في مبنى الهندسة, ومركز الطلاب في مؤسسة قطر، على سبيل المثال لا الحصر، بالإضافة إلى العديد من المشاريع السكنية والتجارية والتعليمية".

وتابع السيد ظافر حلاوة: "نحن نفخر اليوم بتقديم إيفرغرين، المبنى التجاري الحديث المعتمد من LEED في لوسيل، الذي يعكس بشكل ملموس التزامنا بوضع معايير للممارسات المستدامة في صناعة البناء والتشييد بما يتفق مع رؤية قطر الوطنية 2030. وباعتبارنا شركة رائدة في الممارسات الخضراء في القطاع الخاص، يسعدنا أن نقدم الرعاية لجائزة قطر للاستدامة، بالتعاون مع مجلس قطر للمباني الخضراء، لمكافأة وتشجيع المزيد من الشركات على الانضمام إلى هذا المسعى".

وبدوره، قال المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء: "نشكر شركة تدمر القابضة لتقديمها الرعاية الرسمية لهذا الحدث، كما نقدّر الدعم الفعّال الذي تحصل عليه جائزة قطر للاستدامة لعام 2017 من الكثيرين ممن يعملون على تحقيق أهدافنا المشتركة من أجل مستقبل مستدام في قطر. واستناداً إلى نجاح النسخة الأولى من جائزة قطر للاستدامة العام الماضي، يتوقع مجلس قطر للمباني الخضراء فعالية أخرى مميزة حيث يجمتع رواد صناعة الاستدامة في قطر للاحتفال بالإنجازات البارزة لعام 2017".

يُشار إلى أن الترشيحات لا تزال مفتوحة لجائزة قطر للاستدامة لعام 2017، حيث أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات إلى مجلس قطر للمباني الخضراء هو 21 سبتمبر. والفرصة مفتوحة أمام الحكومة والشركات والمنظمات غير الربحية، إلى جانب مجموعة متنوعة من الفئات التي تضم المباني الخضراء والضيافة الخضراء ومقدمي الخدمات الخضراء، ومنتجات البناء والتقنيات والبحوث الخضراء ومبادرات الاستدامة. وسيتم الإعلان عن قائمة مختصرة للمرشحين في 15 أكتوبر، بعد اطّلاع خبراء هيئة المحلفين على الترشيحات.
لمزيد من المعلومات عن جائزة قطر للاستدامة، يرجى زيارة موقع مجلس قطر للمباني الخضراء: www.qatargbc.org/outreach/awards