QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني مجلس قطر للمباني الخضراء يعلن عن فعاليات أسبوع قطر للاستدامة ٢٠١٧

تاريخ الإصدار:
19/09/17 11:31 ص
الفئة:
Press Releases

 لإشراك أفراد المجتمع في الأنشطة المعززة للاستدامة


الدوحة، قطر ١ أغسطس ٢٠١٧: أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء أن أسبوع قطر للاستدامة ٢٠١٧ والمقرر انعقاده من ٢٨ أكتوبر وحتى٤ نوفمبر في شتى أنحاء قطر سيكون تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني. وسيكون افتتاح الأسبوع مصاحبا لافتتاح مؤتمر قطر للمباني الخضراء والذي سينعقد خلال الفترة من ٢٩ وحتى ٣١ أكتوبر بصفته الفعالية الرئيسية في أسبوع قطر للاستدامة.

وسوف تشتمل المبادرة على باقة من الفعاليات التي تمتد على مدار الأسبوع في مختلف أنحاء قطر، بهدف تعزيز مفهوم الاستدامة في المجتمع الذي يمكن أن يؤدي دورًا رئيسيًا في دفع جدول الأعمال الصديقة للبيئة في قطر.

ويأتي الإعلان عن أسبوع قطر للاستدامة ٢٠١٧ استكمالاً للنجاح المنقطع النظير الذي حققته المبادرة خلال العام الماضي، حيث شهد الأسبوع حضور أكثر من ١٠ آلاف مشارك لمئات الفعاليات التي عقدت في ثلاث مدن قطرية.

ونوّه المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، بإسهامات المجلس نحو تحقيق رؤية قطر للاستدامة بالقول: " إنه لشرف و امتياز للمجلس ان يكون معالي رئيس مجلس الوزراء هو الراعي للأسبوع في عامه الثاني حيث تمكن مجلس قطر للمباني الخضراء من قطع شوط كبير في سبيل دعم أهداف قطر للتنمية المستدامة خلال السنوات المقبلة، لا سيما عبر إطلاق فعاليات مثل أسبوع قطر للاستدامة، والذي يعد من أكبر الإنجازات الوطنية للمجلس خلال العام الماضي، حيث كان لتلك المبادرة دور كبير في التوعية بقضايا الاستدامة في أوساط عموم المجتمع، واستعراض التقدم الذي أنجزته دولة قطر في مجالي الاستدامة والمباني الخضراء".

وأضاف: "ويحمل العام الجديد العديد من الفرص الواعدة للمجلس ولقطاع الاستدامة في قطر بوجه عام، حيث سيشهد هذا العام إطلاق مبادرة رائدة عالمياً لمكافأة الممارسات المستدامة تحت شعار "حياتك خضراء"، كما سنقوم بتنظيم سلسلة من الفعاليات والمعارض الشيقة لتهيئة الجمهور والمؤسسات الوطنية لأسبوع قطر للاستدامة ٢٠١٧. ونحن ندعو الجميع لمشاركتنا ودعم فعالياتنا الهادفة".

ويعد مؤتمر قطر للمباني الخضراء ٢٠١٧ الفعالية الرئيسية للأسبوع حيث سيستقطب كوكبة من قادة قطاع المباني الخضراء وخبراء الاستدامة لمناقشة واستعراض الحلول المبتكرة للتعامل مع التحديات البيئية التي تواجه دولة قطر والمنطقة. كما شارك في مؤتمر قطر للمباني الخضراء ٢٠١٦ أكثر من ٣٠٠ مندوب من ٥١ دولة، تحدث ٧٤ منهم في المؤتمر، واستعرض ١٧ منهم باقة من الحلول المبتكرة في مجال الاستدامة على مدار أيام المؤتمر الثلاثة.