QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

بالتعاون مع الحملة الحضرية العالمية مجلس قطر للمباني الخضراء يناقش التطور الحضري للدوحة

تاريخ الإصدار:
01/05/17 08:09 ص
الفئة:
Press Releases

 الدوحة، قطر، 25 أبريل 2017: ينظم مجلس قطر للمباني الخضراء، بالتعاون مع الحملة الحضرية العالمية، إحدى مبادرات موئل الأمم المتحدة، فعالية شيقة بعنوان: "مجمع المفكرين الحضريين - مستقبل الدوحة، تنفيذ الخطة الحضرية الجديدة"، وذلك يومي 15 و16 مايو في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقد فاز مجلس قطر للمباني الخضراء باستضافة "مجمع المفكرين الحضريين" لعام 2017، كجزء من مهمته الرامية إلى تعزيز التوعية بالحياة المستدامة في قطر.

وتماشيًا مع الهدف رقم 11 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المُعَنوَن "مدن ومجتمعات مستدامة"، سيقدم المجمع فرصة فريدة لاستكشاف الآثار المحتملة لـ "الخطة الحضرية الجديدة" التي تشهدها الدوحة كمدينة واعدة. وستركز نقاشات الخبراء على ثلاثة محاور أساسية هي المدن الذكية، والمناطق المجاورة المستدامة، ومشاركة القطاع الخاص.

وفي هذا الصدد، علّق المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، بالقول: "يتماشى تنظيم هذه الفعالية تمامًا مع مهمة مجلس قطر للمباني الخضراء المتمثلة في مناقشة أحدث القضايا التي تؤثر على نمط حياة السكان واستدامته. وتواجه مدينة الدوحة موجة من التغيرات السريعة، وذلك مع إنشاء أحياء ومساحات مجتمعية جديدة سنويًا. ومن المستحسن أن نتوقف لحظة لمراجعة هذا التقدم، ومناقشة التحسينات المحتملة، والتوصيات، مع أبرز الخبراء وصانعي السياسات".

وتجدر الإشارة إلى أن أبواب التسجيل مفتوحة أمام عدد محدود من المشاركين. ويعمل مجلس قطر للمباني الخضراء جاهدًا لضمان حضور عدد كبير من الجهات المعنية، وذلك للسماح بمشاركة فعالة للحضور. ويرجى من الراغبين بالمشاركة في المجمع تعبئة طلب تسجيل للتعبير عن اهتمامهم: http://qgbc.org.qa/outreach/utc.

ويعمل مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، من أجل بناء مستقبل مستدام لدولة قطر، عبر بحوث الاستدامة، والتوعية والتعليم. أما الحملة الحضرية العالمية، فهي منتدى للدعوة والشراكة للتوعية بالتحول الحضري الإيجابي من أجل إنشاء مدن خضراء، ومنتجة، وآمنة، وصحية، وشاملة ومخططة. وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) هو برنامج يعمل من أجل مستقبل حضري أفضل، وتتمثل رسالته في تعزيز التنمية المستدامة للمستوطنات البشرية في المجالات الاجتماعية، والبيئية، وتوفير المأوى المناسب للجميع.