QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

مجلس قطر للمباني الخضراء يطلق حملة "يوم بلا ورق"

تاريخ الإصدار:
22/03/17 07:48 ص
الفئة:
Press Releases
 

الدوحة، قطر، 19 مارس 2017: أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء عن إطلاق النسخة الخامسة من حملته السنوية "يوم بلا ورق"، التي تستمر لمدة أسبوع بدءًا من 2 أبريل بمختلف أنحاء قطر، وذلك في إطار جهوده الرامية لإشراك كافة فئات المجتمع في المبادرات البيئية وأنشطة التوعية بالممارسات المستدامة.

وأطلق مجلس قطر للمباني الخضراء حملة "يوم بلا ورق" من أجل مساعدة الشركات والمؤسسات والمدارس في قطر على الحد من استهلاك الورق، والمساهمة بشكل فعال في بناء مستقبل مستدام للبلاد. وتشجع الحملة المجتمع على اعتماد المبادرات الصديقة للبيئة، والحد من المخلفات القابلة لإعادة التدوير في كافة أنحاء البلاد. وتحتفل الحملة بنجاح جهود دولة قطر في الحد من استهلاك هذه المخلفات.

وتتميز الحملة في نسختها الحالية بدعوتها للأفراد والشركات والمؤسسات إلى البدء في جمع المخلفات القابلة لإعادة التدوير، التي تقتصر على الصحف والمجلات، وورق المكاتب، والكرتون والورق المقوى، والعبوات البلاستيكية، والأكواب والأباريق البلاستيكية، والعلب المصنوعة من الألومنيوم والفولاذ.

وفي خطوة تهدف إلى الحد من المخلفات ومساعدة الفئات المتعففة، يدعو مجلس قطر للمباني الخضراء، جميع الأفراد والشركات إلى جمع الملابس والألعاب القديمة، على أن تكون بحالة جيدة، من أجل التبرع بها لصالح قطر الخيرية. ويمكن للشركات الراغبة بالمشاركة في الحملة، التسجيل عبر هذا الرابط: http://qgbc.org.qa/outreach/events.

وعلى الشركات والمؤسسات المشاركة في هذه الحملة إيداع المخلفات القابلة لإعادة التدوير في مقر مجلس قطر للمباني الخضراء خلال الفترة ما بين 2 - 4 أبريل، وحضور حفل اختتام الحملة الذي سيقام في السادس من أبريل بمقر مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
وتحدث المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، حول أهمية الحملة قائلاً: "تساهم الحملة في تذكير الأفراد والمؤسسات بضرورة اعتماد الممارسات الصديقة للبيئة، وبطرق الحد من استهلاك المخلفات القابلة لإعادة التدوير. ونعتقد أننا بذلك نشجعهم على أداء دور فاعل في حماية البيئة وضمان مستقبل مستدام للبلاد. وستركز الحملة هذا العام على مساعدتهم في إدراك واستنتاج الأثر البيئي الناتج عن ممارساتهم".
ونُظِمَتْ النسخة الخامسة من الحملة، بالشراكة مع قطر الخيرية، وجلوبال ميتالز، ومصنع السويدي للأوراق، حيث ستضطلع كل من هذه الشركات بمهام تطال جوانب متعددة من هذه الحملة.
للمزيد من المعلومات، والتسجيل في حملة "يوم بلا ورق" 2017، يُرجى زيارة موقع مجلس قطر للمباني الخضراء: http://www.qatargbc.org/
لمعرفة كيفية الوصول إلى مقر مجلس قطر للمباني الخضراء، يرجى الضغط هنا.