QGBC Logo

معا من أجل
غد مستدام

الرؤية :



تحقيق الريادة والتعاون في دولة قطر في الجوانب المتعلقة بتوجيه واعتماد الممارسات المستدامة بيئياً لتصميم وتطوير الأبنية الخضراء، إلى جانب دعم صحة واستدامة بيئتنا والناس والأمن الاقتصادي للأجيال القادمة.

الرسالة:



توفير وتعزيز الوعي، وخلق التفاهم والشروع في التعليم، ووضع مجموعة محددة من المبادئ التوجيهية الواضحة لأفضل الممارسات البيئية والأبنية الخضراء، ودعم والالتزام بالبحوث والتطوير.

"تتمثل رسالة مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، في الانسجام التام مع الرؤية الملهمة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني – أمير دولة قطر - في دعم مسيرة دولة قطر للتحول من اقتصاد يعتمد على الموارد الطبيعية الناضبة مثل النفط والغاز إلى اقتصاد قائم على المعرفة والتنمية المستدامة. وانطلاقاً من هذه الرؤية والتقدير العالمي لأهمية بناء مستقبل مناسب للعيش من خلال التنمية المستدامة، يحرص مجلس قطر للمباني الخضراء على الجمع بين الخبرة التقنية وإشراك الأطراف ذات الصلة والتعليم والعلاقات بين أفراد المجتمع ووضع استراتيجية لتقديم مساهمة فريدة من نوعها إلى الجبهة المحلية للتنمية المستدامة. ومن خلال المشاركة في التطوير والتحسين المستمر للمبادئ التوجيهية للأبنية الخضراء، وإجراء البحوث المنهجية وإطلاق البرامج المبتكرة وتوفير التعليم والاعتراف بأفضل الممارسات الخضراء ومكافأتها وتشجيع الصناعة وتوعية المجتمع، يهدف مجلس قطر للمباني الخضراء إلى الحث على التعزيز المستدام للبيئات العمرانية والطبيعية والاقتصادية والاجتماعية. وتعد التنمية المستدامة عملية يشارك فيها كل واحد منا، خاصة الأطراف ذات الصلة والجهات المستفيدة، حتى نتمكن معاً من بناء غد مستدام".
المهندس عيسى المهندي – رئيس مجلس أمناء مجلس قطر للأبنية الخضراء